المقدمـــــــة تقوم بتنسيق أعمال المركز من تنظيم المراسلات الخارجية والداخلية و إعداد مشروع جدول التشكيلات قرارات التعيينات والبعثات والدورات والإشراف المباشر على إجراءات شؤون الموظفين والرواتب والديوان والحركة والصيانة والاتصالات وتأمين شبكة معلومات متكاملة على الحاسوب لتساعد على وضع السياسات العامة للمركز. رسالة مديرية الشؤون الإدارية تنظيم إدارة شؤون الموظف والوظيفة العامة ورفع كفاءة وتحسين الإنتاجية لهم من خلال البرامج التدريبية والبعثات العلمية والدورات والاشراف على تطبيق التشريعات الناظمة لشؤون الوظيفة العامة وتعزيز المؤسسية والأخذ بمفهوم الموارد البشرية من خلال ترسيخ منهجية المبادرة والتميز والإبداع ومبادئ العدالة والمساواة والشفافية. رؤية مديرية الشؤون الإدارية العمل تحت مظلة المركز الوطني لتطوير وتنمية الموارد البشرية لمواكبة التطورات والمستجدات في كافة المجالات من أجل تقديم خدمة مميزة للباحث والموظف ورفع مستوى الأداء والإنتاجية. الأهداف العامة لمديرية الشؤون الإدارية المشاركة في بلورة الاهداف ورسم الخطط والسياسات العامة واتخاذ القرارات تقديم الاقتراحات الخاصة بتطوير التنظيم الإداري والهيكلي للمركز. الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقرره للتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها. دراسة مشكلات العمل بغية تحسينه ورفع سويتة العمل على تنمية قدرات ومهارات ومعارف المرؤوسين وذلك بتوفير فرص التأهيل والتدريب اللازمة. العمل على تطوير نظم المعلومات وتشجيع استخدام الأجهزة وتطوير مهارات استخدامها. العمل على تنمية روح الفريق والعمل الجماعي بين المرؤوسين. إنجازات مديرية الشؤون الإدارية خلال الخمس سنوات السابقة
تم تطوير مديرية الشؤون الإدارية مؤخراً وتم ربطها إلكترونياً من خلال شبكة حاسوب تستطيع الحصول على أي معلومة بأسهل وأسرع وقت ممكن. الأنظمة الإدارية المعموله على نظام الأوراكل وهي:- نظام شؤون الموظفين: تم العمل به ابتداء من عام 2001م نظام الضمان الاجتماعي عام2001م نظام العمال 2001م نظام الرواتب 2001 الأنظمة الإدارية المساندة:- نظام الأرشفة الالكترونية /عام 2005م في قسم شؤون الموظفين وشعبة القلم (الصادر والوارد). نظام البطاقات الممغنطة (برنامج دوام الموظفين)عام /2003م. نظام الهاتف الإلكتروني (المقسم) /2003م
تأهيل الكوادر البشرية في المركز الوطني من حيث المؤهلات العلمية
تطوير الموارد البشرية حيث بلغ عدد حملة المؤهلات العلمية كالتالي حسب السنوات المختلفة والمبينة في الجدول التالي:-
الهيكل التنظيمي لمديرية الشؤون الإدارية
المعوقات والمشاكل لمديرية الشؤون 1. شح الدورات الخارجية والبعثات الدراسية إذا لم تكن معدومة. 2. ضيق وعدم توفر مكاتب كافية للموظفين. 3. أغلب كادر المديرية من العاملين بالأجور اليومية.
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||