أبوحمور : مشغل التدريج والتعبئة في ديرعلا نواة لتدريب السيدات والجمعيات على التسويق الجيد للإنتاج الزراعي
7/10/2024

صرح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد ابوحمور خلال زيارته اليوم مركز ديرعلا للبحوث الزراعية أن مشغل التدريج والتعبئة والتبريد في ديرعلا سيكون نواه لتدريب المجتمع المحلي والسيدات في الجمعيات التعاونية والخيرية على الطرق الجيدة في التعبئة والتدريج والتبريد الأمر الذي سينعكس إيجابا على تحسين تسويق المنتجات الزراعية وخاصة منتجات السيدات الريفيات المشاركات في البازارات والمهرجانات وخاصة مهرجان الزيتون الوطني.

وخلال الزيارة التقى ابوحمور الباحثين والإداريين في مركز ديرعلا للبحوث الزراعية ووجه الزملاء إلى تعزيز البحث العلمي الزراعي من خلال المشاريع البحثية المنفذه في محطة ديرعلا للبحوث الزراعية والذي تسهم في تطوير البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة والذي بدوره سينعكس إيجابا على التنمية الزراعية المستدامة.

وقدم مدير مركز ديرعلا للبحوث الزراعية ورئيس محطة ديرعلا للبحوث الزراعية عرضاً موجزاً عن أعمال ونشاطات المركز المختلفة.

وخلال اللقاء استمع ابو حمور الى الزملاء الباحثين والإداريين للحديث عن أهم التحديات التي تواجه البحث العلمي واهم الحلول لخلق بيئة عمل وكسر هواة الفجوة بين المراكز البحثية والإدارة وتذليل العقبات للنهوض بالبحث العلمي الزراعي.

وأشار ابوحمور إلى أن كل زميل أو زميلة يشكل نواة لنجاح وتطوير البحث العلمي سواء كان باحثاً أو إدارياً اوخدمات مسانده كلا في موقعة يشكل رافعة لتحسين بيئة العمل.

وفي ختام الزيارة ثمن الموظفين اللفتة الطيبة من مديرهم العام في تلمس احتياجاتهم الأساسية لتطوير البحث العلمي وإحداث التنمية الزراعية في مناطق وادي الأردن.

عدد المشاهدات: 63