مشاركة باحثي المركز الوطني بورشة عمل في هولندا ضمن مشروع Nexus Watch
5/19/2024

بتوجيهات من عطوفة د. نزار حداد ، المدير العام للمركز الوطني للمشاركة في المحافل الوطنية و الدولية و في إطار نجاح المرحلة الخامسة من مشروع استخدام تقنيات المراقبة البيئية وتكنولوجيا المعلومات الجغرافية لتعزيز رابطة المياه والغذاء والطاقة (Nexus Watch)، شاركت كل من د. مرام النعيمات و د. لمى حمدي و م. وفاء ابو حمور من مديرية بحوث البيئة و التغير المناخي في المركز الوطني للبحوث الزراعية (#NARC) في ورشة العمل التي عُقدت في هولندا- جامعة تونتي مع الشركاء من الجامعة الاردنية و مركز حمدي منجو وجامعة عمان التقنية و الشبكة الاسلامية لادارة مصادر المياه و روّاد المستقبل.

و قد تكللت الزيارة بلقاء سعادة السفير الأردني في هولندا، #ضيف_الله_الفايز، حيث تعمقت المناقشات في الورشة حول الدور الحيوي لـ #NARC في إطار عمل الترابط بين المياه والطاقة والغذاء (WEF Nexus)، وتم تناول التحديات التي تواجه الأردن في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

استمرت الورشة لمدة أسبوعين من التدريب المكثف وبناء القدرات مما وضع أسساً قوية لتعاون مثمر في المستقبل مع كلية علوم المعلومات الجغرافية ومراقبة الأرض (ITC) في جامعة توينتي.

عدد المشاهدات: 31