"الواسطة والمحسوبية تحرم المستحق" محاضرة توعوية في الوطني للبحوث الزراعية
7/10/2019

عمان-البقعة

رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد محاضرة توجيهية بعنوان "الواسطة والمحسوبية تحرم المستحق" والتي قدمها المحقق من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد السيد معتصم الشوابكة.

وأشار حداد إلى أهمية مثل هذه المحاضرة في غرس بذار العطاء ومحاربة آفة الواسطة الخطيرة التي تحرم المستحق لتمنح من لا يستحق، متجاوزة كافة الأنظمة والقوانين والتعليمات الناظمة للعمل المؤسسي، لافتاً إلى أن المركز الوطني للبحوث الزراعية آثر إدراج الشفافية على رأس القيم الجوهرية الخاصة بالمركز الوطني للبحوث الزراعية أثناء إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة للمركز.

وبين حداد أن المركز يعمل جاهداً لتحقيق العدالة والمساواة بين متلقي الخدمة والعاملين، متخذاً البعد عن معيار القرابة والمعرفة والمصالح الخاصة منهجاً وسلوكاً، معتبراً كافة المؤسسات الرقابية سواء كان ديوان المحاسبة أو مكافحة الفساد بالإضافة إلى كوادر الرقابة الداخلية وكوادر التدقيق الداخلي والمتابعة والتقييم؛ الرافعة والركيزة الأساس لضمان العدالة والشفافية ونزاهة اتخاذ القرار.

وبدوره أوضح المحقق الشوابكة الأضرار التي تفتك بالمجتمع نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة كالمحسوبية والواسطة التي تحرم المستحق من حقوقه، لافتاً إلى المكانة والسمعة الطيبة التي يحظى بها الأردن نتيجة التوجيهات الملكية. وجاءت هذه المحاضرة التي حضرها موظفو المركز للتوعية بأهمية الحفاظ على الحقوق والإرث الأخلاقي الذي وصل إليه الأردن دولياً وإقليمياً. كما نوه الشوابكة إلى القوانين الصارمة لكل من يمارس مثل هذه السلوكيات أو تسول له نفسه العبث بحقوق العباد كعقوبة رادعة.

عدد المشاهدات: 189