مهرجان الزيتون نافذة امل لمزارعي الزيتون والأسر الريفية
11/22/2022

دعا مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد المواطنين ارتياد مهرجان الزيتون الوطني الثاني والعشرين ومعرض المنتجات الريفية النافذة التسويقية وباقة أمل لدى مزارعي الزيتون والأسر الريفية المنتجة على امتداد أرض الوطن ،موكدا على أهمية مهرجان الزيتون في تعزيز الثقة بين المزارع والمستهلك من خلال الفحوصات المخبرية التي تتم على أرض المهرجان من من فحص كيماوي لجودة زيت الزيتون وتصنيف الزيت ،علاوة على التقيم الحسي للزيت ، هذا الأمر الذي سيعزز الثقة بين المزارع والمستهلك حيث لن يسمح بدخول عبوات زيت لأرض المهرجان بدون فحص ،لضمان خلو المهرجان من أي محاولة للغش.

واضاف حداد انه سيتم توظيف الإبتكار والإبداع من خلال أحد مشاريع حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية من خلال  وضع ملصق كيو آر كود على عبوات الزيت في ارض المهرجان موضح عليه اسم المزارع ومكان المزرعة ونتيجة فحص جودة الزيت.

وأشار حداد إلى تقنية إدارة الحشود من خلال بوابة سيلا احد مشاريع حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية حيث من خلالها سيتم معرفة عدد زوار المهرجان ومعرفة العدد الفعلي المتواجد داخل أرض المهرجان من خلال تقنية العد للزوار الداخلين والمغادرين. لافتا إلى وجود الأيام العلمية للمهرجان والتي تستهدف المهندسين الزراعيين وأفراد المجتمع الأردني، والفقرات الفنية للفرق الشعبية التي ستضيف الطابع الثقافي والفلكلور للأسر الريفية المشاركة.

وثمن حداد الجهات الداعمة للمهرجان والتي تعد النواة الحقيقية لتعزيز التنمية الزراعية ودعم صغار المزارعين والأسر الريفية المنتجة والجمعيات.

عدد المشاهدات: 537