مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون يزور الوطني للبحوث الزراعية
10/17/2022

إستقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون السيد محمد بلقر يرافقة مدير إدارة  التلفزيون الاردني السيد رائد عربيات للإطلاع على اعمال ونشاطات المركز ودوره الريادي في تطوير البحث العلمي الزراعي.

وثمن حداد الزيارة موكدا ان مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الشريك الرئيس مع المركز في نشر واطلاع الرأي العام والمزارعين ، المهندسين الزراعيين ،المهتمين بالقطاع الزراعي على مخرجات البحث العلمي الزراعي ونقل التكنولوجيا الحديثة من خلال برامج المؤسسة المختلفة .

و أعلن حداد ان مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الراعي الرسمي لمهرجان الزيتون الوطني ٢٢ ومعرض المنتجات الريفية الذي سيقام في قاعة المعارض مكة مول بتاريخ ٢٤ تشرين الثاني من هذا العام ،لافتا إلى الاسهامات الوطنية التي تقدمها المؤسسة في توظيف مخرجات البحث في العديد من البرامج المختلفة مثل ،دائرة الأخبار ،برنامج أرض الخير ،برنامج يوم جديد ،برنامج يسعد صباحك، برنامج ستون دقيقة ،برنامج هذا المساء ، لافتاً إلى ان برنامج أرض الخير أبرز دور القطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي من خلال إطلاع الرأي العام على المواقع الزراعي والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وإيجاد الحلول الابتكارية من خلال توظيف البحث العلمي الزراعي وتعزيز الجانب الإرشادي من خلال كوادر وزارة الزراعة.

وابدا بلقر إستعداده للتعاون مع المركز في نشر مخرجات البحث العلمي وتغطية فعاليات مهرجان الزيتون الوطني ٢٢، والذي يعد النافذه التسويقية لمنتجات الأسر الريفية وصغار المزارعين موكدا أن موسسة الإذاعة والتلفزيون من أكبر الداعمين لمشاريع تمكين المرأة والشباب تعزيز خلق فرص عمل للمواطنين من خلال المشاريع الإنتاجية.

واطلع بلقر على أقسام ومختبرات المركز والخدمات التي يقدمها للمزارعين والقطاع الزراعي وخاصة حاضنة الإبتكار الزراعي التي تعنى في تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع.

وفي ختام الزيارة كرم حداد مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على جهودها المبذولة في إبراز دور القطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي.

وخلال الزيارة إلتقى بلقر بمدراء المديريات البحثية ، وقدم موجز عن أعمال ونشاطات المؤسسة والتحديات التي تواجه الإعلام الأردني ،إضافة إلى الجهود المبذولة لتحسين الأداء في المؤسسة من خلال تمكين الكوادر  البشرية العاملة فيها.

عدد المشاهدات: 679