البحوث الزراعية ينفذ حملة تعقيم في عجلون
04/06/2020

عمان - البقعة

نفذ المركز الوطني للبحوث الزراعية حملة تعقيم في محافظة عجلون شملت كفرنجه وصخره وعبين.

وقال مدير عام المركز الدكتور نزار حداد ان حملة الرش والتعقيم تاتي استجابة للجهود التي تقوم بها كافة الجهات المعنية في مثل هذه الظروف الاستثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا مشيرا ان المركز وضع كافة امكاناته تحت تصرف الدولة لمساندة هذه الجهود.

واضاف حداد انه تم تطوير فكرة جديدة من قبل كوادر المركز لعمليات الرش مستوحاه من انظمة الري الزراعي من خلال استخدام تنكات سعتها 10 متر بحيث توفر وقت لعشرة اضعاف حيث يتضمن تركيب مواسير ثيرمو بايب وعليها مرشات وتم اضافة موتور بنزين لغايات حمايته بحيث يتم الرش من خلال طاقة مستقلة ليعمل بطريقة سهلة.

وبين ان المركز قام ومنذ بداية هذه الازمة باعداد ادلة اجرائية للمزارعين للتكيف مع هذه الظروف بالاضافة الى اعطاء ارشادات توعوية لهم حول كيفية الوقاية وانتاج منتوجات امنه وسليمه مشيرا ان هذه الحملة مستمرة لتشمل مختلف محافظات المملكة.

واكد ان الحد من ان انتشار هذا الوباء لن يكون الا بتضافر كافة الجهود من قبل المواطنين مع الجهات المعنية والالتزام بالاجراءات والتعليمات الاحترازية والوقائية.

وثمن عدد من ابناء محافظة عجلون الجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز الوطني وحرصها من خلال الاجراءات التي تتخذها في مثل هذه الظروف لسلامة المزارعين والمنتوجات الزراعية.

واشاد عضو الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة الاردنية النائب وصفي حداد ورئيس بلدية كفرنجه الجديدة نور بني نصر ورئيس بلدية الجنيد فخري المومني بالجهود التي بذلها فريق المركز الوطني للمساهمة في رش وتعقيم عدد من المناطق والاحياء.

عدد المشاهدات: 1376