وفد من تايبيه يزور الوطني للبحوث الزراعية لتطوير برنامج تنموي
1/6/2020

عمان-البقعة

استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد الممثل المقيم للمكتب الاقتصادي والثقافي لتايبيه في عمان السيد اسماعيل ماي لبحث سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية لا سيما في مجال تطوير تربية الروبيان والاستزراع السمكي والزراعة الاستوائية بحضور خبراء مختصين من صندوق التنمية والتعاون الدولي التايواني.

خلال اللقاء، قدم الدكتور حداد موجزاً عن المركز ومديرياته وأهدافها البحثية ووضح رؤية ورسالة المركز، وأشار إلى المجالات التي يمكن التعاون من خلالها لبناء مشروع تنموي لغايات تطوير الروبيان والأسماك والأشجار الاستوائية، وبناء قدرات الباحثين في مجال التنوع الحيوي، وإمكانية استضافة الباحثين من تايوان وإعداد برامج تدريبية لكوادر المركز وتبادل الخبرات في مجالات عدة.

كما أوضح أن قصص النجاح التي حققها المركز في مجال الاستزراع السمكي والزراعات الاستوائية تشكل بوابة استقطاب للشركاء لتعزيز العمل التنموي بما يسهم في تحقيق استراتيجية وأهداف المركز بشكل مستدام.

من جانبه، أشاد السيد اسماعيل ماي بالجهود البحثية المبذولة من كوادر المركز مبدياً استعداده للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومؤكداً على أن الأردن يعد من بين أكثر دول المنطقة التي تتمتع بعلاقات طيبة مع تايوان تمتد إلى عقود خلت أسسها جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، ولا زالت مستمرةً في عهد جلالة الملك عبد الله الثّاني بن الحسين، وهي واسعة النطاق في العديد من المجالات ومنها الزراعية.

ولفت إلى أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع الأردن في عدد من البرامج المتعلقة بالتنمية والزراعة، ويعد مشروع تحويل النفايات إلى طاقة ومشاريع الحصاد المائي من أهم الإنجازات.

وخلال الزيارة، التي ستستمر لمدة أسبوع، عرض مختصو المركز على الوفد التايواني جانباً من الجهود البحثية لكوادر المركز في مجال الاستزراع السمكي والزراعة الاستوائية.

عدد المشاهدات: 51