البحوث الزراعية: ٥٢٢ اسرة مستفيده من اليوم الزراعي والطبي بالتعاون مع جمعية خيرات القليعات في الأغوار الشمالية
12/28/2019

عمان-البقعة

رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات اليوم الزراعي والطبي لجمعية خيرات القليعات الخيرية للايتام وذوي الاعاقة في الاغوار الشمالية منطقة الشيخ حسين بحضور نواب ومدراء والدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية وأعضاء مجلس المحافظة اللامركزية .

وبين حداد اهمية إقامة مثل هذة الأيام التوعوية لتأهيل المزارعين وبخاصة تطبيق الممارسات الزراعية الجيده للتكيف ضواهر التغير المناخي والحد منها وطرق مواجهة الصقيع للحد من اضراره والطرق المثلى في التعامل مع امراض وافات المحاصيل الزراعية.

وبين حداد ان القطاع الزراعي يشكل دعامة هامة للاقتصاد الوطني سواءا من خلال اسهاماته المباشرة او غير المباشرة في الاقتصاد الوطني.

وكان حداد وعدد من نواب المنطقة واعضاء مجلس المحافظة قد استمعوا إلى هموم ومشاكل المزارعين والطرق الممكنه في التعامل معها.

وأضاف عضو لجنة المسؤولية المجتمعية للمركز الوطني للبحوث الزراعية المهندس رزق البلاونة ان المسؤولية المجتمعية للمركز الوطني للبحوث الزراعية لا تقتصر على المزارعين فقط بل تتعدى الى أسرهم والذي تعد جزء لا يتجزأ من المنظومة الزراعية الامر الذي يتوجب مساندة جمعية خيرات القليعات لتنظيم اليوم الطبي في الأغوار الشمالية ليستفيد منة ٥٣٣ اسره من المزارعين ذوي الدخل الدخل المحدود في التخصصات الطبية الباطنية، الجراحة، الأسنان، طب الأسره، الطب العام، القلب، إضافة إلى فحص السكر، الضغط، سرطان الثدي.

وأشار النائب ماجد القويسم إلى حجم التحديات التي يواجهها المزارعون في الأغوار الشمالية نتيجة الظروف الإقتصادية للمزارعين مؤكدا على أن التوجيهات الملكية السامية تصب جل الإهتمام في المناطق النائية ولاسيما الأغوار الشمالية.

وثمنت السيدة فاتن ابو عبطه دور المركز الوطني للبحوث الزراعية بدعم ومساندة اليوم التثقيفي والطبي للجمعية والمساهمة في التنظيم.

وإضافة ابوعبطه ان غالبية سكان منطقة الشيخ حسين في الأغوار الشمالية يعلمون بالزراعة وهم من ذوي الدخل المحدود نتيجة الظروف الإقتصادية الزراعية.

عدد المشاهدات: 1439