البحوث الزراعية ينفذ ورشة عمل مع القطاع الخاص حول "الافات الزراعية"
12/9/2019

عمان - البقعة

نفذت مديرية بحوث الوقاية ورشة عمل تشاركية مع القطاع الخاص من خلال شركة سختيان _القسم الزراعي حول "آفات الأشجار المثمرةوالخضروات في الزراعة المحمية وطرق المكافحة المتكاملة".

وقالت الدكتوره ابتهال ابو عبيد نائب مدير مديرية بحوث الوقاية في المركز الوطني للبحوث الزراعية ان ورشة العمل التشاركية استهدفت ٢٠ مزارعا ومهندسا وفنييا من مختلف محافظات المملكة ضمن خطط العمل التشاركية مع القطاع الخاص والتي يتم فيها نقل العلوم البحثية وتوظيف مخرجات البحث العلمي.

وأضافت ابو عبيد ان من الضروري تبني مخرجات البحث العلمي للمؤسسات العاملة في الميدان واهمها القطاع الخاص من خلال تطبيق العلوم ميدانيا وتبني الأفكار ونقلها للمزارعيين.

ورحب رئيس القسم الزراعي في شركة سختيان المهندس سامر فواز بدور المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال مد جسور التعاون والتشبيك المستقبلي ونقل العلوم والافكار للمزارعيين من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص وادراج العمل البحثي بالتطبيق الواقعي في الميدان وتفعيل أطر الشراكة الهادفة للنهوض بالقطاع الزراعي.

وقدم عدد من الكوادر البحثية خلال الورشة محاضرات عن المكافحة المتكاملة ،دور المركز الوطني في خدمة القطاع الزراعي، أمراض الأشجار والخضار، مبادئ المكافحة الحيوية ،والمكافحة المتكاملة ،حيث حاضر في الورشة كلا من الدكتوره ابتهال ابو عبيد م.محمد الطوايعه،م. جهاد حدادين،

عدد المشاهدات: 1802