البحوث الزراعية والجمعية الاردنية ينظمان ورشة عمل حول الابداع في العمل
12/1/2019

عمان-البقعة

إفتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات ورشة العمل التدريبية والتي نظمها مركز الاستشارات والتدريب في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول "الابداع في العمل" بالتعاون مع الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة بحضور نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد النور حبايبه.

واكد حداد اهمية هذة الورشة التدريبية في تاهيل وتدريب عدد من الكوادر البحثية في المركز الوطني،على الإبداع في العمل نظرا إلى أن الأشخاص المبدعين هم دوما المميزون في مجال العمل و المحفز الذي يدفع الموظف للعمل واظهار قدرات الانسان الحقيقية لافتا الى ان الابداع في العمل اصبح سمه من سمات تطور المجتمعات وتقدمها ومحركا فاعلا من محركات تقدم المجتمع وازدهاره.

وأضاف حداد ان العمل في البحث العلمي يتطلب الإبداع الذي هو افكار جديدة ومفيدة ومتصلة في حل مشكلات معينة أو تجميع وإعادة تركيب الأنماط المعروفة من المعرفة في أشكال فريدة وبطريقة جديدة .

وبين نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد النور حبايبه ان الجمعية تسعى لنشر العلوم والثقافة من خلال المحاضرات والندوات الدورات وتشجيع التفكير الإبداعي والتصدي للافكار القديمة والدعوة إلى التسامح وخدمة المجتمع والانطلاق نحو النهوض والحداثة والتقدم والالتزام بالمبادئ الأساسية للفكر العلمي وحرية الرأي .

وأشار الدكتور محمد القاسم مدير وحدة الإستشارات والتدريب إلى أن مواضيع الورشة اشتملت على المواضيع مقدمة عن الإبداع في العمل ،علاقة الإبداع والعمل والفن والوقت، معرفة أنواع الإبداع، كيفية تقييم الإبداع، وعلاقة الإبداع بالمستقبل ،مضيفا إلى أن هذة الورشة ستمكن المشاركين من معرفة أنواع الإبداع والمعوقات محفزات الإبداع إضافة إلى نظريات الإبداع، وكيف تكون مبدعا وعلاقة الإبداع بالمستقبل والحاضر والماضي.

عدد المشاهدات: 14