مدير عام المركز الوطني ورئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن يتفقدان المدارس الحقلية في وادي الأردن
12/1/2019

عمان-البقعة

تفقد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد يرافقه رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن الأستاذ عدنان الخدام عددا من المشاريع الريادية التي ينفذها المركز الوطني في ديرعلا.

وهدفت الزيارة لمتابعة نشاطات مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل - محور مدارس المزارعين الحقلية - بنوعيها الحقلية والتصنيعية واللقاء مع عدد من اصحاب قصص النجاح والمشاركين في المشروع والذي ينفذ بالتعاون مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكوا" والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"

واكد حداد أهمية الزيارة للإطلاع على إنجازات المشروع ومحور المدارس الحقلية على ارض الواقع وانعكاسها على صغار المزارعين المحليين والمجتمعات الريفية المستفيدة والمراة في ديرعلا ،لافتا إلى دور مدارس المزارعين الحقلية في تحسين دخل الأسر وتطوير سبل العيش وتحويلها إلى أسر منتجة من خلال تمكينها في الحقل والمنزل.

وثمن رئيس إتحاد مزارعي وادي الأردن السيد عدنان الخدام دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في رفد وادي الأردن بالمشاريع الريادية والتي لها قيمة تسويقية عالية من خلال تحويلها الى صناعات غذائية يسهل تسويقها محليا ودوليا .

وأشار المهندس هيثم حمدان منسق المشروع إلى إحصائيات السنوات الثلاثة الاخيرة للمشروع حيث

بلغ عدد مدارس المزارعيين الحقلية في ديرعلا ٢٦ مدرسة ٢٠ حقلية و٦ تصنيعية وعدد المستفيدين من المدارس بشكل عام في ديرعلا ٤١٤ مستفيد اي بنسبة ٢٤%من العدد الكلي للمستفيدين من مختلف محافظات المملكة من مدارس المزارعين الحقلية.

وأضاف حمدان إلى ان عدد مدارس المزارعين الحقلية لمحصول الخيار البيبي ٨ مدارس و محصول البندورة ٧ و محصول الباميا ١١ مدرسة.

عدد المشاهدات: 37