البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل تشاركية مع مربي الاسماك في غور الصافي
11/16/2019

عمان-البقعة

نظم قسم بحوث الاسماك ومحطة غور الصافي للبحوث الزراعية ورشة عمل تشاركية مع مربي الثروة السمكية في غور الصافي لتقييم نتائج تربية الأسماك في الاقفاص العائمه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.

واشار مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد الى الجهود البحثية المبذولة من الكوادر الفنية في مجال نشر مفهوم تربية الاسماك في غور الصافي بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لافتا الى ان المزارع هو اساس العملية الزراعية ، وان الاستدامة الزراعية تتطلب تعدد مصادر الدخل لاسر المزارعيين نظرا للتحديات التي يواجهها المزارع من شح الموارد وقساوة الطبيعة وقلة الامكانات واصرار المزارع على التمسك بارضة وعمارتها.

واضاف حداد ان هذة المشاريع التنموية تنفذ بشراكة وتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات لايماننا العميق بالتشاركية ونقل التكنولوجيا الحديثة للمزارعيين وتوسيع مظلة المستفيدين.

ووضح رئيس قسم الاسماك المهندس احمد الخريسات اهم المواضيع الذي تناولتها الورشة ادارة الاقفاص العائمه، حساب كميات الاعلاف الاسبوعية باختلاف درجات الحراره ، واوزان الاسماك المختلفه.

وبين رئيس محطة غور الصافي للبحوث الزراعية المهندس وسام النوايسه ان تسويق المنتج من اولويات توصيات الورشة تفادي لحدوث اضرار من الصقيع وان التربية في اقفاص عائمة من افضل واسهل طرق تربية الأسماك.

ومن جهتها ثمنت السيدة سليمة المصري احد المستفيدين من المشروع دور المركز الوطني في نشر مفهوم تربية الاسماك في غور الصافي وايجاد مصادر دخل تكميلية الأسر.

عدد المشاهدات: 1409