حداد يحاضر في جمعية البحث العلمي
11/5/2019

عمان-البقعة

قدم مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد محاضرةً بعنوان "المركز الوطني للبحوث الزراعية.. مظلة للبحث العلمي الزراعي" في مقر جمعية البحث العلمي بحضور عدد من أصحاب المعالي والعطوفة وروّاد البحث العلمي.

أكد حداد أن منظومة البحث العلمي هي من الركائز الضرورية في الزراعة وأساسها المزارع، منوهاً إلى أن البحث العلمي هو نتاج الاستثمار البشري والذي يسهم في النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

خلال المحاضرة، استعرض حداد مجموعةً من الإنجازات البحثية والإدارية التي شهدها المركز على الصعيدين العلمي والبحثي خلال السنوات الأخيرة مع التطرق للحديث عن الأوراق البحثية وخطة الطريق المستقبلية ومواءمة أهداف المركز مع أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة للتطورات على البنية التحتية، مذكرات التعاون والتفاهم مع المؤسسات والدوائر الريادية، والنجاحات العلمية والإدارية التي حُققت. وعرض جملةً من الإجراءات المتخذة لأغراض شهادات للاعتماد للآيزو والإيستا للبذور خلال العام القادم وحاضنة الابتكار الزراعي للمشاريع الزراعية الريادية.

ووصف الدكتور رضا الخوالدة رئيس الجمعية المركز الوطني ببيت الخبرة الأردنية في ضوء الخبرات والإنجازات العلمية المترجمة في الواقع الزراعي من خلال توظيف مخرجات البحث العلمي، والتطورات التي شهدها المركز خلال العامين الأخيرين سواء على النطاق العلمي والتقني أو البنية التحتية.

ولفت الدكتور سميح أبو بكر عميد كلية الزراعة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية ونائب رئيس الجمعية إلى أن الجمعية تستمد العلوم من المؤسسات البحثية وأعرب بدوره عن استعداد الجمعية لتقديم الخدمات لجميع الباحثين والمهتمين بالشأن البحثي والعلمي.

عدد المشاهدات: 52