ورشة عمل لنقل الخبرات الإيطالية في تطوير منتجات نحل العسل
9/29/2019

عمان-البقعة

أكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال حفل افتتاح برنامج "تحسين إنتاج وجودة منتجات نحل العسل "؛ على أن التجربة الإيطالية رائدة في مجال نحل العسل، منوهاً إلى أهمية الاستفادة من التجربة الإيطالية ونقل التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال إلى الأردن من خلال خبراء مختصين .

وأشار حداد إلى وجود تعاون مشترك بين الجانبين في مجال بحوث النحل منذ أعوام، مؤكداً عزم المركز الوطني للبحوث الزراعية على تنظيم العديد من البرامج الرائدة لنقل الخبرات الحديثة للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهتها؛ بينت مدير مديرية بحوث النحل المهندسة بنان الشقور أهمية قطاع النحل في تحسين القطاع الزراعي من حيث إنتاج منتجات الخلية، إضافة إلى دور النحل في تلقيح المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي كماً ونوعاً. ويشارك في البرنامج عدد من كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية ومختصون من الجامعات الأردنية والاتحاد العام للمزارعين الأردنيين وعدد من القطاع الخاص وصل عددهم لعشرين مشاركاً.

وقد ثمّن الخبير الإيطالي الدكتور فرانكو موتينيللي رئيس الوفد ؛ التعاون بين المركز الوطني للبحوث الزراعية والاتحاد الأوروبي TAIEX في دعم مثل هذه البرامج لتأهيل الكوادر والاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين .لافتاً الى دور المركز الوطني في التشبيك مع الجهات المانحة محليا ودولياً، ومد جسور التعاون في مجالات البحث العلمي.

عدد المشاهدات: 1576