البحوث الزراعية: نسعى لزيادة مساحات الزراعات الاستوائية في وادي عربة
8/27/2019

عمان-البقعة

افتتح المهندس سمير سليمان، ضابط الارتباط بين المركز والقطاع الخاص والإرشاد الزراعي مندوباً عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ورشة عمل حول "نشر زراعة الأشجار الاستوائية" بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

خلال افتتاح الورشة والتي عقدت في مركز وادي عربة للبحوث الزراعية، أكد المهندس سليمان على أهمية التشبيك مع المجتمع المحلي لنشر الزراعات الاستوائية في منطقة وادي عربة وزيادة المساحات الخضراء، ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى المزارعين، إضافةً لإيجاد زراعات تتلاءم وبيئة وادي عربة لتحقيق التنمية المستدامة.

وبيّن رئيس قسم البستنة الشجرية ومنسق الورشة المهندس رائد لطفي أهمية تنفيذ هذه الورشة في توظيف مخرجات البحث العلمي للمزارعين وإيجاد زراعات مكملة للزراعات التقليدية وتأمين مصادر دخل إضافية لأسر المزارعين.

من جانبها، أشارت المهندسة رباب الكباريتي مدير مركز وادي عربة للبحوث الزراعية إلى أن الورشة شملت شرحاً موجزاً عن إكثار الأشجار الاستوائية وطريقة إنتاج المخصّبات الحيوية والآفات الزراعية التي تهاجم المحاصيل الاستوائية.

كما عبّر رئيس جمعية السعيدين المزارع محمد العفاسي عن تقديره لدور المركز الوطني في نشر هذه الزراعات ونقل التكنولوجيا الحديثة خدمةً للقطاع الزراعي.

تخلل الورشة توزيع 200 شجرة من أشتال المانجا على المزارعين والبالغ عددهم ٧٣ مزارعاً.

عدد المشاهدات: 1555