البحوث الزراعية: نسعى لتمكين السيدات في غور الصافي
8/19/2019

عمان-البقعة

قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن المركز يسعى لتمكين سيدات غور الصافي من خلال المشاريع المنفذه في المنطقة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين .

وأضاف حداد أن هذا التأهيل والتمكين يأتي من خلال التشبيك مع الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي لتدريب السيدات على صناعة أشباك الصيد ليصبحن منتجات في بيوتهن عوضا على الدعم الفني والتقني من خلال الاستزراع السمكي في البرك الزراعية الأمر الذي انعكس إيجاباً على السيدات والأسر في غور الصافي ونقش قصص نجاح لسيدات منتجات للأسماك وشباك الصيد، موضحاً أهمية التدريب والتأهيل نتيجة تدني الوضع الاقتصادي لأسر المزارعين ناجما عن الخسائر في الزراعات التقليدية وإيجاد دخل مكمل للأسر في غور الصافي.

وبين رئيس قسم الأسماك المهندس أحمد الخريسات الدورات والمحاضرات التي نفذت لتأهيل سيدات غور الصافي شملت إستزراع أسماك المشط في برك الري، صناعة شباك الصيد،تقنية تربية الأسماك في الاقفاص العائمه، وورش عمل حول تغذية وأمراض الأسماك، إضافة إلى جودة المياه في برك المزارع، وأيام حقل على كيفية تسويق الأسماك.

وثمنت السيدة حمده الهويمل دور المركز في تأهيل سيدات غور الصافي ليصبحن منتجات في بيوتهن وإيجاد مصادر دخل مكمله للأسر وسد الأحتياجات الأساسية.

عدد المشاهدات: 83