تعاون مشترك بين جايكا و NARC لتدريب الأشقاء الفلسطينيين
8/6/2019

عمان-البقعة

تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين اليابان والأردن واستمرارًا لبرنامج تدريب البلد الثالث لجايكا وبالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية (NARC) ، تم توقيع محضر اجتماع من قبل السيدة تشي مياهارا ، المديرة التمثيلية لمكتب لجايكا الأردن؛ والدكتور نزار حداد، المدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية وذلك بعد سلسلة من المناقشات المثمرة لتنظيم سلسلة من الدورات التدريبية التي تستهدف موظفي وزارة الزراعة في السلطة الفلسطينية ضمن برنامح تدريب الدولة الثالثة وبعنوان "مقدمة التقنيات الزراعية المتقدمة والابتكارات للزراعة الفلسطينية عن طريق التعاون الإقليمي "، والتي من خلالها يكتسب المتدربون معارف ومهارات مختلفة.

وأضاف حداد أهمية هذه الدورات التدريبية في كونها تشكل فرصةً جيدةً للباحثين في المركز للاستفادة من نتائج أبحاثهم من خلال قدراتهم المُثبتة على توفير المعلومات العلمية الكافية لتدريب الأفراد المستهدفين. و أن الدورات ستُجرى في مقر المركز الوطني للبحوث الزراعية بمساعدة محاضرين خبراء في ذات العلاقة.

وأوضحت جايكا ان هذا البرنامج سيشمل 5 دورات تغطي مواضيع مختلفة. وأضافت أيضًا أن حوالي 90 مشاركًا من فلسطين سيلتحقون بهذه الدورات والتي ستعقد خلال الربع الأخير من عام 2019.

عدد المشاهدات: 1514